news-details

البروفيسور الأمريكي روبرت رايخ: تفشي كوفيد ١٩ خلق فئات جديدة

 فورين نيوز ، ٢٦ أبريل (هيبيا) - قال روبرت رايش ، أستاذ السياسة العامة بجامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية ، إن "تفشي مرض كوفيد ١٩ يلقي الضوء على الانقسام الطبقي الجديد وعدم المساواة".

 وفقا للأستاذ الأمريكي روبرت رايش ، ظهرت أربع فصول جديدة مع تفشي المرض.  وفقا لرايخ ، يتم فصل هؤلاء عن العمال المنزليين ، وإلزاميين ، وعاطلين عن العمل ومنسيين ؛

 العاملات المنزليات: هم عمال مهنيون وإداريون وفنيون يقضون ساعات طويلة على أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم ، ويشاركون في مؤتمرات الفيديو ، ويفحصون المستندات الإلكترونية ، ويتلقون نفس الراتب قبل الأزمة ويمثلون ٣٥ في المائة من إجمالي العمالة.

 إلزامي: الممرضات والعاملون في الرعاية المنزلية ورعاية الأطفال والعمال الزراعيون ومصنعو الأغذية وسائقي الشاحنات وعمال المستودعات والعبور وعمال الصيدلة والعاملين في مجال الرعاية الصحية وضباط الشرطة ورجال الإطفاء وأفراد الجيش الذين يشكلون ٣٠ في المائة من العمالة.

 الرواتب: هذه مجموعة أكبر من العاطلين عن العمل ، الذين يمكن أن تصل نسبتهم إلى ٢٥ في المائة ، كما هو الحال في الأزمة المباشرة.  ويشمل أولئك الذين يحق لهم الحصول على إجازة بدون أجر ، والذين استنفدوا أجور الإجازات.  وفقًا لمركز بيو للأبحاث ، فإن ٤٣ في المائة من المجتمع ينص على أنه إما هو أو أحد أفراد الأسرة فقد وظيفته وراتبه.

 منسية: تضم هذه المجموعة أشخاصًا غير قادرين على تجربة المسافة الاجتماعية لأنهم يعيشون في مكان لا يرى فيه معظم الأمريكيين: السجون ، والمخيمات التي يغلق فيها المهاجرون غير الموثقين ، وملاجئ العمال الزراعيين المهاجرين ، والمقيمين الذين يعيشون في ملاجئ الهنود ، والسكان المشردين.